شروط القبول في الجامعات البريطانية

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

شروط القبول في الجامعات البريطانية

شروط القبول في الجامعات البريطانية

كل طالبٍ مجد يتمنى أن يكمل الدراسة في بريطانيا، فكيف لا وجامعات بريطانيا هي من أفضل الجامعات العالمية ولها شأنٌ كبير وكل من تخرج منها حصل على أفضل الشهادات العالية وحصل على أفضل المراتب.
لا تقتصر الدراسة في بريطانيا على الجامعات المميزة فقط، بل تتميز أيضاً بتراثها وجمالها وتنوع جنسياتها، فكل من ذهب للدراسة في بريطانيا حاز على تجربةٍ لا تنسى، وإن كنت ممن يريد الحصول على هذه التجربة فقد تتساءل عن كيفية الحصول على قبولات جامعية وما هي الجامعات الموصى بها في بريطانيا، ونحن الآن سنعرفك على كل ما تريد فتابع معنا...

شروط الحصول على قبولات جامعية لأجل الدراسة في بريطانيا (السنة التحضيرية)

أهم ما يجب أن يوفره الطالب للحصول على قبولات جامعية للسنة التحضيرية هي الشهادة الثانوية ويجب أن تكون درجة الطالب في اختبار (IELTS) لا تقل عن 4.5 أو ما يعادلها من الاختبارات المعتمدة، وبعض الجامعات تطلب المزيد من الدرجات، وعلى من يريد الدخول في المجالات العلمية أن يكون قد دخل سابقاً في القسم العلمي في المرحلة الثانوية.

شروط الحصول على قبولات جامعية لأجل الدراسة في بريطانيا (البكالوريوس)

  • من الشروط المهم للحصول على قبولات جامعية هي نظام السنة التأسيسية Foundation Year ولكن ذلك للطلاب الحاصلين على مؤهلات أخرى غير المستوى المتقدم مثل الشهادة الثانوية في البلاد العربية، وفي هذه السنة على الطالب دراسة 3 أو 4 مواد بما فيها اللغة الإنجليزية واجتيازها، ولكن تختلف الأمور مع التخصصات الأخرى مثل مجال الطب حيث بأنهم سيتوجب عليهم اجتياز المقابلة الشخصية خلال السنة التأسيسية، وأيضاً عليهم اجتياز امتحان CAT والذي سيبدأ العمل به من السنة الأكاديمية القادمة.
  • ويجب أن يكون مستوى الطالب في اختبار (IELTS) لا يقل عن 6.0 أو ما يعادلها من الاختبارات المعتمدة، وعليه أن يكون حاصلاً على شهادتين أكاديميتين.
  • الحصول على شهادة البكالوريا الدولية International Baccalaureate Diploma ولكن حامل هذه الشهادة ستضع عليه الجامعات شروطاً متباينة حسب نوع التخصص الذي يتقدم به الطالب.
  • الجامعات الايرلندية تشترط حصولك على شهادة الثانوية الايرلندية Irish Leaving Certificate والتي يمكن الحصول عليها في أحد المعاهد الايرلندية ويكون الامتحان لست مواد من ضمنها اللغة الانجليزية ،بالإضافة إلى مقابلة شخصية تحددها الجامعات.
  • الدراسة الجامعية تستغرق من 3 إلى 4 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف. يمكنك معرفة المزيد والتعرف على المبتعثين والتعرف على حياتهم في موقع مبتعث والذي يضم المبتعثين.

نظام القبول في الجامعات البريطانية

للتقدم لأجل الدراسة في بريطانيا في الجامعات البريطانية هناك طريقتان وهما:
  1. عن طريق مكتب خدمات القبول بالجامعات والكليات Universities and Colleges Admissions Services - UCAS وهذه الطريقة تتبعها أغلب الجامعات، وعلى الطالب أن يقوم بتعبئة استمارة القبول الخاصة الصادرة عن ( UCAS) وإرسالها قبل 15 أكتوبر بالنسبة لتخصص الطب البشري وطب الأسنان.
  2. عن طريق التقدم بشكل مباشر إلى الجامعات التي تريد الالتحاق بها بعد اجتياز السنة التأسيسية.
  3. عن طريق مكاتب توفير قبولات جامعية والتي من شأنها تسهيل الطريق للطلاب ومتابعة الجامعة وتعبئة استمارة القبول بشكل مناسب وبالطريقة التي تطلبها الجامعة التي يريد الطالب الدراسة فيها.

ويمكنك أن تتعرف أكثر على شروط دراسة الماجستير في بريطانيا أيضاً.

التكاليف الدراسية في جامعات بريطانيا

تختلف تكلفة الدراسة في بريطانيا في جامعاتها فكل جامعة وكل تخصص لديه تكلفة خاصة ولكن عليك دائماً اختيار الجامعات الموصى بها في بريطانيا ،والتكلفة هي كالتالي: الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية تكلف ما بين 6.300 و 7.100 جنيه إسترليني. العلوم الأساسية والتطبيقية والهندسة تكلف ما بين 7.100 و 11.000 جنيه إسترليني العلوم الطبية تكلف ما بين 17.000 و 20.000 جنيه إسترليني.

الدراسة في بريطانيا واختيار جامعات الموصى بها

عليك أن تحرص على اختيار جامعة من جامعات الموصى بها ومن الجامعات الأولى في بريطانيا ويمكنك معرفة المزيد والسؤال عن أفضل الجامعات في موقع مبتعث او يوستدي.كوم.
ومن أفضل الجامعات جامعة لندن وجامعة كامبريدج وجامعة أوكسفورد وجامعة إمبريال لندن وغيرهم الكثير من جامعات الموصى بها، وإن كنت تريد دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا فهناك الكثير من المعاهد الممتازة مثل دراسة اللغة الانجليزية في معاهد Education First بالإضافة إلى أنك يجب أن تختار الجامعة حسب التخصص فمن يريد دراسة الطب في بريطانيا
عليه أن يختار جامعة مناسبة لذلك، وذلك ينطبق على كل التخصصات الأخرى.
وعند ذهابك إلى بريطانيا لا تنسى اختيار المدينة الأفضل من بين أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا والتي ستناسبك أكثر.

وفي النهاية الدراسة في بريطانيا ستكون تجربة لا تنسى أبداً فأنت ستدرس في أفضل الجامعات الموصى بها في بريطانيا فابذل قصارى جهدك وقم بمتابعة الأخبار من موقع مبتعث لتحصل على كل جديد ولتستفيد من تجارب المبتعثين.
 


مع تحيات يوستدي.كوم

التعليقات

  • 2017-06-02 | Faisal al harbi
    هذا الموقع رائع وأضاف لي الكثير من المعلومات الجيده عن المعاهد والجامعات البريطانيه
    2017-06-02 | YouStudy.com
    اشكرك اخي فيصل:)

  • 2017-07-22 | manar emad
    انا طالبه مصريه واريد ان اخذ منحه كامله لدراسه الطب في بريطانيا .واريد ان اسال عن الشروط التي يجب توافرها للحصول عليها غير الايلتس
    2017-07-22 | YouStudy.com
    مرحبا عزيزتي منار، ‎ هذا رابط لجامعة يوكلان تخصص الطب يمكنك الاطلاع على الشروط.‎ https://www.uclan.ac.uk/courses/bachelor_medicine_bachelor_surgery.php . واذا عندك الثانوية يمكنك الاطلاع على الرابط التالي لبرنامج الفاونديشن وشروطه.‎ http://www.oncampus.global/uk/university-of-central-lancashire/entry-requirements.htm

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك