مناطق عليك زيارتها أثناء دراستك في بريطانيا

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

مناطق عليك زيارتها أثناء دراستك في بريطانيا

مناطق عليك زيارتها أثناء دراستك في بريطانيا

دائماً ما نركز خلال مقالاتنا في مجال الدراسة في بريطانيا والجامعات البريطانية والابتعاث إليها، ونؤكد على أنَّ بريطانيا هي المقصد رقم 1 على مستوى أوروبا بالنسبة للطلاب المبتعثين والوافدين لدراسة البكالوريوس في الجامعات البريطانية أو الماجستير، كما أنّها المقصد رقم 2 على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة من ناحية الجذب التعليمي والسياحي لأغراض علمية.

وذلك ينتج عن عدّة أسباب لا بدَّ من التطرق إليها في بداية مقالتنا هذه ومنها وجود الجامعات الراقية التي تحتل المراتب الأولى عالمياً ووجود المدن البريطانية الفائقة الجمال والشعب المتسامح وغناها بأماكن سياحية ومعالم سياحية خارقة، وقد سبق لنا التحدث عن ذلك في أكثر من مقالة سابقة.

وكعادتنا وقبل الخوض في بعض الأماكن السياحية ومعالم السياحة الواجب زيارتها من قبل الطلاب العرب المبتعثين لا بدَّ من التذكير ببعض المقالات ذات الصلة والتي تحقق الفائدة الكبيرة للقارئ والطالب العربي الراغب بالابتعاث واخذ جولة مع العلم والسياحة في بريطانيا ومن مقالاتنا المنتقاة لكم:

  والآن سننتقل لنذكر لكم أبرز معالم السياحة في بريطانيا والسياحة في لندن عاصمة الضباب وأبرز مدن بريطانيا الأخرى، لنسلّط الضوء على بعض الأماكن السياحية ونكتب عن معالم سياحية ذكرنا بعضها في مقالات سابقة وبعضها يذكر في أوّل مرّة:
  • متاحف لندن:

المتاحف في أوروبا ككل لها أهميّة كبيرة ورمز خاص، وهي مقصد لملايين الزائرين والسيّاح حول العالم من الطلاب وغيرهم ومنها: المتحف البريطاني، والمتحف الوطني، ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف الزهور ومتحف العلوم.
  • برج لندن:

لقد بدأنا مناطقنا السياحية ومعالمنا السياحية في مدن بريطانيا بمدينة لندن وهنا لا بدَّ من ذكر برج لندن ذو التراث العميق والأصيل والأكثر شهرة عالمياً، وهناك قلعة البرج وحديقة البرج.
  • متاحف كامبريدج:

عندما نتكلم عن الجامعة الأعرق والأكثر شهرة عالمياً وكلياتها المعروفة على مستوى العالم والتي تشكل حلماً للملايين، فلا بدَّ من ذكر أحد أهم مدن بريطانيا كامبريدج تلك المدينة الصغيرة الغنية بالمراكز الثقافية والعلمية والمعالم السياحية والمتاحف العريقة.
  • ملاعب مانشستر:

نحاول أن نخصص منطقة سياحية في كل مدينة حيث تتواجد جامعة بريطانية عريقة ومدينة مانشستر غنيّة عن التعريف ولا بدَّ من الإشارة لقطبيها وملعبيها، ملعب نادي مانشستر سيتي، ملعب الاتحاد حديث العهد وملعب نادي مانشستر يونايتد رمز العراقة والأصالة ومكان الاحتفالات والمهرجانات ملعب الأولد ترافورد العريق.
  • ساعة Big Ben:

أكبر وأقدم برج ساعة في العالم بعمر أكثر من 150 عام، وهي الآن رمز من رموز انكلترا بل وبريطانيا ككل. اسم الساعة استوحى من قارع جرس البرج السيد Benjamin Hall وتزن الساعة 13 طناً.
  • مرفأ آلبيرت في ليفربول:

أحد المعالم السياحية في احدى أهم مدن بريطانيا مدينة ليفربول، وهو أحد أهم مواقع التراث العالمي في ليفربول. ويحتوي مجموعة ضخمة من الأبنية المعمارية الراقية والمقاهي والمطاعم ذوات المستوى الرفيع.
  • منتزه Lake District الأكبر:

وهو أكبر منتزه في بريطانيا وتحديداً يقع في انكلترا بمساحة جغرافية هائلة لتجعل من انجلترا آية في الجمال، ويعد أهم المعالم السياحية وأماكن الجذب السياحي في بريطانيا وانكلترا مع عشرات الملايين من الزائرين سنوياً. وأخيراً نؤكد لكم أنَّ بريطانيا بدولها الأربع ومدنها الجميلة ومعالمها السياحية الراقية وأماكنها السياحية الجذابة غنيّة على أن تذكر وتلخّص بمقالة أو مقالتين إذ أنّ معالمها السياحية كثيرة ويقصدها عشرات الملايين سنوياً.  

مع تحيات يوستدي.كوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك