10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

تحتل بريطانيا المرتبة الثانية عندما يتعلّق الأمر بالوجهات الدراسية الأكثر شعبية بين الطلّاب الدوليين، حيث أنّ سمعة الجامعات البريطانية، جودة الحياة هناك، وتوافر فرص العمل جعل من المملكة المتحدّة وجهة مفضّلة لعدد كبير جدّاً من الطلّاب الدوليين.
ومع هذا العدد الكبير من الطلّاب الدوليين تصبح الأنشطة الطلابيّة أكثر تنوّعاً وإثارة سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، وبناءاً عليه أكتب لكم عن أبرز 10 أنشطة يجب عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا.

لندن

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

حتى اذا لم تكن الفرص متاحة أمامك للدراسة في إحدى الجامعات اللندنية، حاول زيارة العاصمة البريطانية مرّة واحدة على الأقل أثناء إقامتك في المملكة المتحدّة.
تمتلك لندن العديد من مراكز الجذب السياحية والثقافية مثل مجلس العموم البريطاني، قصر باكنغهام، ساعة بيغ بين، المتحف البريطاني، متحف التاريخ الطبيعي، ملعب ويمبلي، والكثير من المسارح والمعارض التاريخية والعصرية.

استكشف الريف البريطاني

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

بغض النظر عن الجامعة التي تدرس بها أو المدينة التي تُقيم بها فإنّ الطبيعة المدهشة التي تحيط بك من الوديان والتلال والبحيرات، لذا حاول استغلال أيام العطل المشمسة للقيام ببعض الأنشطة بعيداً عن المدينة وضجيجها.
أبرز المناطق البريطانية المعروفة بجمالها الطبيعي هي ساحل أنتريم في إيرلندا الشمالية، وادي واي في ويلز، وجزر هبريدس قبالة السواحل الاسكتلندية.

مدن شمال إنجلترا

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

في حين أنّ الجامعات الإنجليزية الأكثر شهرة تتواجد في لندن وأوكسفورد وكامبريدج، فإنّ مدن شمال إنجلترا وجامعاتها تمتلك سمعة طيّبة، حيث أنّ مدن ليفربول، مانشستر، نيوكاسل، شيفليد، ليدز، يورك، ودورهام هي مدن رائعة تستحق الزيارة.

أوكسفورد وكامبريدج

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

بغض النظر عن وجود اثنتين من أقدم وأعرق الجامعات في العالم هناك، فإنّ مدينتي أوكسفورد وكامبريدج تُعتبران من المدن التاريخية وذات الطبيعة الخلابة، وعادة ما يلجأ السيّاح هناك إلى استئجار القوارب ذات القاع المسطّح للقيام بجولات في أنهار تشيرويل إيزيس في أوكسفورد ونهر كام في كامبريدج.

مهرجان أدنبرة

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

لا يهم أين ستكون إقامتك فهناك الكثير جدّاً من الأسباب التي قد تدفعك لقضاء بعض الوقت في الشمال البريطاني وتحديداً في اسكوتلندا.
إذا لم تكن لديك الفرصة لزيارة أدنبرة أكثر من مرة واحدة، حاول التخطيط لهذه الرحلة في شهر أغسطس عندما تستضيف المدينة مجموعة من المهرجانات الفنيّة والثقافية التي تستقطب آلاف الزوّار، من أبرز تلك المهرجانات هي مهرجان أدنبرة الدولي ومهرجان فرينج أدنبرة الذي يُعتبر أكبر مهرجان للفنون في العالم.
على مدى أسابيع المهرجان الثلاثة، تمتلئ شوارع وساحات المدينة بأعداد كبيرة من الناس الذي يمرحون ويرقصون على أنماط مختلفة من الموسيقى.

كرنفال نوتينغ هيل في لندن

10 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في بريطانيا

يتزامن عقد هذا الكرنفال أثناء العطلة الصيفية للجامعات في المملكة المتحدّة، ويستقطب هذا الحدث والذي عادة ما يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع أكثر من نصف مليون شخص إلى منطقة نوتينغ هيل في العاصمة، وهو ما يجعل هذا الكرنفال أحد أكبر احتفالات الشوارع في العالم.

تحدّي قمم الجبال الأربعة

Scotland’s Ben Nevis

أبرز المغامرات التي يسعى لها هواة الرياضات الصعبة هي تحدّي تسلق أعلى أربع جبال في الدول البريطانية الأربعة (إنجلترا، ويلز، إيرلندا، واسكتلندا) خلال 24 ساعة فقط، ورغم أنّ هذه القمم ليست بالارتفاع الذي تتوقعّه (أعلاها ارتفاع قمّة بن نيفيس في إسكتلندا وتبلغ 1344 متر) إلّا أنّ التحدّي يكمن في الإنجاز خلال هذا الوقت.
إذا لم تكن من هواة تسلّق الجبال، يمكنك التخطيط لزيارتها على مدى عام كامل مع أصدقائك أو ضمن أنشطة طلابية تنظّمها الجامعة.

جلاستنبري

Glastonbury

بدأ مهرجان جلاستنبري بحضور 1500 شخص في صيف 1970 ليصبح اليوم أكبر مهرجان للموسيقى في الهواء الطلق يجذب أكثر من 175 ألف شخص، وفي حال لم يسعفك الحظ في الحصول على تذكرة في الوقت المناسب، يمكنك حضور أحد عشرات مهرجانات الموسيقية الأخرى في الهواء الطلق.

الجزر البريطانية

Hebrides

تتألف بريطانيا بشكل أساسي من جزيرتين كبيرتين، تضم الكبرى دول إنجلترا، ويلز، وإسكتلندا في حين تقتسم إيرلندا الشمالية مع جمهورية إيرلندا الجزيرة الصغرى.
بالإضافة إلى هاتين الجزيرتين فإنّ هناك الكثير من الجزر الصغرى في معظم المياه الإقليمية التابعة للمملكة، أبرز تلك الجزر وأكثرها شعبية هي جزيرتا جيرسي وغيرنسي في بحر المناش، جزيرة آيل أوف مان في البحر الإيرلندي، أرخبيل هبريدس قبالة سواحل اسكتلندا.
زيارة هذه الجزر يعطيك فرصة حقيقية لاستكشاف جوانب أخرى من أسلوب الحياة البريطانية.

الأحداث الرياضية

SSE Women's Cup Final Media Day

لن تكتمل هذه القائمة دون الإشارة إلى الرياضة التي تُعتبر جزءاً أساسياً من حياة المقيمين في بريطانيا، وفي حين تُعتبر كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في البلاد، فإنّ بطولة ويمبلدون للتنس تستقطب أيضاً الكثير من جماهير هذه اللعبة من أنحاء مختلفة من العالم.  


مع تحيات يوستدي.كوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك