أفضل 5 جامعات لدراسة القانون في بريطانيا

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

أفضل 5 جامعات لدراسة القانون في بريطانيا

أفضل 5 جامعات لدراسة القانون في بريطانيا

مع وجود أكثر من 150 جامعة وكليّة في بريطانيا سيصبح من الصعب بالنسبة للطلّاب الدوليين اختيار المكان المناسب للدراسة وخاصة عندما يتعلّق الأمر بدراسة تخصّص القانون والبرامج الدراسية المتعلّقة به، حيث تتفاوت مرونة البرامج الدراسية وتكلفتها بين جامعة وأخرى.
بناء على مؤشر QS World University Ranking قمنا بإنشاء هذه القائمة عن أفضل الجامعات البريطانية لدراسة البرامج الدراسية المتعلّقة بالقانون.

جامعة أوكسفورد University of Oxford

تفتخر جامعة أوكسفورد باحتضانها لواحدة من أكبر كليّات القانون في المملكة المتحدّة والتي تصل فيها نسبة الطلّاب بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية إلى 1:7.
من أبرز برامج البكالوريوس التي تقدّمها كلية القانون هناك: فلسفة التشريع، القانون والدراسات القانونية في أوروبا، القانون المدني، والدراسات القانونية.
أمّا أهم برامج الماجستير والدراسات العليا فهي: ، القانون المالي، الضرائب، علم الجريمة والعدالة الجنائية، حقوق الإنسان، والبحوث الاجتماعية والقانونية.

جامعة كامبريدج University of Cambridge

بدأ تدريس القانون في جامعة كامبريدج منذ القرن الثالث عشر عندما كانت الدراسات القانونية تقتصر على القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية والقانون المدني الذي كان قائماً بشكل رئيسي على قانون روما القديمة، ومن ذلك الوقت بدأت جذور كليّة القانون المتميّزة في جامعة كامبريدج.
يتألف الجسم الطلّابي فيها من نحو 700 طلّاب في مرحلة البكالوريوس بالإضافة إلى 250 طالب آخر في مرحلة الماجستير.
وتخرّج من كلية القانون في جامعة كامبريدج اثنين من الرؤساء السابقين وأربعة من الأعضاء الحاليين في محكمة العدل الدولية، اثنين من القضاة السابقين في محكمة العدل الأوروبية، وعدد من أعضاء المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في المملكة المتحدّة.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (London School of Economics and Political Science (LSE

منذ تأسيس LSE قبل نحو مئة عام، كانت دراسة القانون جزءاً لا يتجزأ من عملية التدريس في الكليّة لتصبح لاحقاً واحدة من أهم كليّات القانون في المملكة وتلعب دوراً أساسياً في مناقشات السياسات العامّة وسن القوانين ووضع السياسات في مختلف أنحاء العالم عبر تخريج عدد كبير من القانونيين.
تهتم كلية القانون في LSE بشكل رئيسي بالقوانين المصرفية، قانون الضرائب، التقاضي المدني، قانون الشركات، قانون العمل، قانون الأسرة، وقانون الرعاية الاجتماعية.
اقرأ أيضاً: أفضل 5 جامعات بريطانية لدراسة العلوم السياسية

جامعة كوليج لندن (University College London (UCL

تحتضن UCL واحدة من ألمع كليّات القانون في العالم والتي احتلّت المرتبة الـ 14 ضمن قائمة أفضل كليات القانون عام 2016 وفقاً لمؤشر QS، وبدأ تدريس القانون فيها بشكل رسمي منذ عام 1826 وما زال مستمراً حتّى اليوم.

جامعة كينجز كوليج لندن King's College London

تُعتبر كليّة بون ديكسون للقانون واحدة من أقدم كليّات القانون في إنجلترا والمُعترف بها عالمياً كواحدة من أفضل كليّات القانون في العالم، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1831 لتصبح من أنشط كليّات القانون في الابتكار الأكاديمي.
وأُطلق هذا الاسم عليها بعد تبرّع السير بون ديكسون للكيّة بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني، وهو الأمر الذي ساعدها لاحقاً على تعزيز سمعتها الأكاديمية عبر وضع معايير جديدة في مجال البحوث القانونية وإطلاق أكبر برنامج منح دراسية لتخصّصات القانون في أوروبا.

مع تحيات يوستدي.كوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك