أفضل مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

أفضل مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغات له العديد من المزايا من بينها أنه يجعلنا أكثر ذكاء ويساعدنا في بناء مهارات متعددة ويعمل على تحسين ذاكرتنا، ويجعلنا أكثر وعياً وإدراكاً لثقافة الشعوب الأخرى.
ومن أجل المساعدة في تطوير المهارات الحياتية والعملية لدينا يتوجب علينا  تعلم اللغة الإنجليزية لأن  اللغة الإنجليزية أصبحت  لغة العصر التي يتداولها معظم سكان العالم.
إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة عمل لكسب المال أو كنت تدرس في إحدى الجامعات في بريطانيا أثناء دراستك لتحسين وضعك المعيشي، أو لاكتساب بعض الخبرات القيمة، فتعلم الإنجليزية يمكنك من الحصول على فرص العمل في بريطانيا والمتاحة للدارسين.
إليك عزيزي القارئ الخطوات الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها من خلال استخدام التطبيقات والمواقع التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية بنفسك على الانترنت والتي سهلت علينا تعلم اللغة الإنجليزية فلم يعد تعلمها شيئا صعبا أو شاقا وكذلك تعلم اللغات الأخرى.

ملاحظة:
تعرف على مستواك في اللغة الانجليزية فإذا كان الدرس سهلا للغاية فستشعر بالملل، أما إذا كان صعبا جدا، فسوف تصاب بالإحباط ولن تعاود التعلم لذا عليك عمل اختبار تحديد المستوى حتى تعرف مستواك.  

وهذه قائمة ببعض المواقع التي يمكنك من خلالها تحديد مستواك:

  1. http://englishteststore.net/
  2. http://www.easyenglish.com
  3. http://www.cambridgeenglish.org/exams
  4. http://www.studenttests.dk/engelsk-test
 
  • تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف مع السماعة والميكروفون، ويوجد العديد من هذه المواقع والتطبيقات عليها أنشطة تمكنك من ممارسة مهارات التحدث والاستماع لذا عليك القيام بتوصيل الميكروفون لذلك.
  • يجب عليك عمل جدول للوقت، وتخصص فيه عدد الساعات التي ستقوم فيها بممارسة تعلم اللغة الإنجليزية أو تعلم اللغات الأخرى، تحتاج إلى الممارسة في كثير من الأحيان وبشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج، لذا سيساعدك جدولة الوقت وتخصيص وقت محدد كل يوم لتعلم اللغة الإنجليزية وذلك أثناء تناول وجبة الإفطار أو أخذ القطار إلى العمل.
  • لا تنس التعلم بدون اتصال بالانترنت! حتى لو كنت تعلم الكثير مع هذه المواقع، لا تنس أن تمارس مهارات اللغة الانجليزية مع أناس حقيقيين!
 

قائمة لأفضل مواقع الانترنت لتعلم قواعد اللغة الانجليزية Grammar:

  • موقع  grammar bytes

يقدم هذا الموقع كل ما تحتاجه حيث أنه يقدم  كمية  كبيرة من المصطلحات شائعة الاستخدام والأنشطة التفاعلية الشيقة  وتمارين تطبيقية للطلاب لاختبار ممارستهم للغة كما يحتوى على العروض التعليمية وعدد من النصائح حول تعلم قواعد اللغة الإنجليزية .
  • موقع  road to grammar
يوفر هذا الموقع موارد تعليمية لتعلم قواعد اللغة الانجليزية، ألعاب واختبارات، كل ذلك مجاني، يمكنك أيضا زيارة الجزء الخاص بالتحميل في الموقع لتنزيل المواد التعليمية التي تحتاجها مجانا.
  • موقع  grammar gold

يحتوي هذا الموقع على 5 مستويات لتعلم اللغة الإنجليزية، يمكنكم اختيار إحدى هذه المستويات للدخول إلى الدروس حيث أن مجموعة من الاختبارات تسمح باختبار وقياس مدى ضبطكم لقواعد اللغة الإنجليزية .
  • موقع Grammar Snack
يختلف هذا الموقع عن غيره حيث يقوم بتقديم  فيديوهات قصيرة توضح كيفية استخدام قواعد اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة العادية، يقدم أيضا دروسا مشروحة لأساليب المحادثة وتمارين تفاعلية للتحقق من فهم الطلاب .
  • موقع  Grammarly Handbook
يحتوى على تشكيلة كبيرة ومتنوعة في دروس قواعد اللغة تغطي مواضيع مختلفة مثل الصفات adjectives والأسماء nouns وحروف الجر prepositions والأفعال verbs وعلامات الترقيم punctuations والكتابة وآليات الكتابة writing mechanics والأسلوب style. الدروس في هذا الموقع يتم شرحها بطريقة سهلة وسلسة.   أما الأشخاص الذين يفضلون التعلم من خلال استخدام قنوات اليوتيوب فتوجد العديد من القنوات لتعليم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة سنقوم بسرد المميز منها فتابعونا :
  • قناة  BBC Learning English

هذه القناة على اليوتيوب توفر محتوى تعليمي متنوع من قواعد اللغة الانجليزية وكيفية نطق الكلمات والجمل، كما تعطيك الفرصة لتعلم مفردات جديدة، وتستعين في ذلك بعدة وسائل كالدراما والأخبار والموسيقى والمقابلات ومقاطع فيديو للمشاهير، في هذه القناة ستجد كل يوم فيديو جديد لمساعدتكم على تعلم اللغة الإنجليزية. 
  • قناة Learn American English Online

من  أشهر قنوات اليوتيوب المفيدة والفريدة لتعليم اللغة الإنجليزية فهي تقدم مجموعة كبيرة من الدروس مجاناً، وتغطي مجموعة كبيرة من المجالات وتركز على تعلم قواعد اللغة بشكل أكبر.
  • قناة Learn English with Let’s Talk

تعتبر من أفضل الوسائل المريحة والسهلة لتعلم اللغة الإنجليزية، تجمع تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة، من أهم أهدافها جعل تعلم اللغة الإنجليزية  أكثر سهولة من خلال الاستفادة من الأفكار الحديثة و استعمال أحدث تقنيات التكنولوجيا.   ويمكنك كذلك إذا كنت مبتعثا لإحدى الجامعات في بريطانيا أن تطلع مسبقا على مواقع أخرى مفيدة في تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك :
  • موقع BBC   

يعد موقع بي بي سي لتعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المواقع لتعليم الانجليزية لما له من معايير عالية لذلك فهو مناسب للأفراد الذين لديهم خبرة مسبقة أو درسوا اللغة الإنجليزية، ولا يناسب المبتدئين حيث صمم هذا الموقع لمتعلمي اللغة الإنجليزية ذو المستويات المتوسطة والمحترفين، تشبه الفيديوهات التي عليه هيئة الإذاعة البريطانية، وتركز الفيديوهات علي مواضيع مهمة مثل قصص الأخبار، وأحدث الكلمات، وعبارات اللغة. ويعد هذا الموقع من أفضل المواقع  لتحسين مهارات الاستماع.
  • موقع learnenglish

    قام  المجلس الثقافي البريطاني بتصميم ثلاث مواقع منفصلة لتعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت لجميع الفئات الأطفال، المراهقين، الكبار، ويضم كل قسم مجموعة كبيرة من الدروس التفاعلية، و الفيديوهات، والألعاب، كما أن هناك مجموعة من الأنشطة التي تمارسها مع الآخرين.
يقوم  موقع Duolingo بمساعدة الأفراد على تعلم المفردات الجديدة وقواعد اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب التفاعلية على الإنترنت والتطبيقات، ويقوم الموقع بتقسيم كل درس حسب المجال الخاص به على سبيل المثال فإن هناك (المصطلحات الغذائية، المصطلحات الطبية، المصطلحات الأسرية،،، الخ) ويحتوي على مجموعة من النصائح المفيدة. كما أن له ميزة مهمة جداً وهي التركيز على مهارات النطق بمعني أنك سوف تتعلم المصطلحات  الجديدة بالاستماع لها مما يحفزك على  استكمال فتح الدروس. من الأمور التي يمكن أن تواجها عند تعلم اللغات الجديدة على الإنترنت مهاراتي التحدث و القراءة، ولكن موقع  Livemocha يجعلك متمكنا من ممارسة القراءة و التحدث مع أناس حقيقيين موجودين أونلاين.  


مع تحيات يوستدي.كوم

التعليقات

  • 2017-02-27 | Nelia
    Inielltgence and simplicity - easy to understand how you think.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك