Clicky

المحاسبة والادارة المالية

المحاسبة والادارة المالية
تستقبل الولايات المتحدّة كل عام أعداداً متزايدة من الطلّاب الدوليين القادمين لدراسة المحاسبة والإدارة المالية والتخصّصات المتعلّقة بها، مما يجعل المحاسبة واحد من البرامج الدراسية الأكثر شعبية بين أوساط الطلّاب. وتنطوي الوظائف المحاسبية على تحليل واستخدام المعلومات المالية لتقييم الوضع المالي للمنشأ...
المزيد

الزراعة والتخصصات المتصلة بالزراعة

الزراعة والتخصصات المتصلة بالزراعة
لطالما كانت الزراعة محور الحضارة الإنسانية عبر السنين وما تزال حتّى اليوم من القضايا الأكثر إلحاحاً في المجتمعات المتطوّرة، فلا تقتصر فكرة دراسة الزراعة على كيفية زراعة البذور وجر صوف الخراف فحسب، بل إنّ مواضيع مثل المجاعات والتنمية والتعديل الوراثي والاستدامة وانتشار الأوبئة تتقاطع بشكل جدّي مع الز...
المزيد

العلوم التطبيقية والصرفة

العلوم التطبيقية والصرفة
العلوم الصرفة أو البحتة Pure Sciences هو مصطلح يعني تطوير النظريات العلمية في الكيمياء والفيزياء والعلوم الحيوية، وتُعرف أيضاً باسم العلوم الأساسية Basic Science والطبيعية Natural Science، ولا تهتم هذه العلوم عادة في كيفية تطبيق النظريات لكنّها تهتم بالإجابة عن الأسئلة والظواهر التي لم يتم حلّها بعد...
المزيد

الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط

الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط
يُقصد بالهندسة المعمارية والبناء والتخطيط بفن وتصميم وهندسة المنشآت، حيث تكمن مهام المهندس المعماري الرئيسية في تصميم المباني والهياكل مع الآخذ بجمالية التصميم والوظائف المكانية بعين الاعتبار، ورغم أنّ المهندس المعماري يملك معرفة متقدّمة في الميكانيك الهيكلي إلّا أنّ تركيزه الأساسي قبل كل شيء على ال...
المزيد

الجمال والعناية الشخصية

الجمال والعناية الشخصية
"الجمال والعناية الشخصيّة" هو أحد المجالات الفنيّة التي تهتم بمعالجة المظهر الخارجي لشخص ما بما في ذلك الشعر والجلد والأظافر، ويمكن للمختص في الجمال والعناية الشخصية أن يعمل في مجموعة واسعة من القطاعات المهنيّة مثل الحلاقة، تجميل الجلد، تجميل الأظافر، والمكياج بالإضافة إلى إمكانية العمل في قطاع صناع...
المزيد

ادارة واعمال

ادارة واعمال
في ظل مناخ اقتصادي صعب ومتقلّب يرتفع الطلب على حاملي الشهادات المتعلّقة بالإدارة والأعمال Management and Business والتي تُعتبر كمجال دراسي واسع متعدّد التخصّصات تختلف حسب الجامعة والكليّة، ومن أبرز تلك التخصّصات والبرامج الدراسية: المحاسبة، إدارة الأعمال، الإدارة المالية، تحليل الأعمال التجارية، إحص...
المزيد

علوم الحاسوب وتقنية المعلومات

علوم الحاسوب وتقنية المعلومات
باتت درجة علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات من التخصّصات الأكثر شعبية في أوساط الطلّاب، وباختصار يعتمد هذا التخصّص على دراسة ممنهجة حول استخدام الحوسبة وفق خوارزميات وبروتوكولات محدّدة في معالجة المعلومات وتخزينها، ويمكن لبعض الجامعات ومؤسسات التعليم العالي استخدام مصطلح علوم الحاسب وتقنية المعلومات ...
المزيد

الفنون الإبداعية والتصميم

الفنون الإبداعية والتصميم
الفنون الإبداعية والتصميم هو مصطلح عام يغطّي كافة البرامج الدراسية التي تُتيح للطالب التعبير عن مواهبهم بما فيها الفن التشكيلي، التصوير الفوتوغرافي، صناعة الأفلام، الأزياء، التمثيل، وغيرها. وتحظى مثل هذه البرامج الدراسية بشعبية كبيرة في أوساط الطلّاب الذين يرغبون بتطوير مواهبهم واستثمارها لتكوين مهن...
المزيد

التعليم والتدريب

التعليم والتدريب
التعليم واحدة من أكثر المهن النبيلة والتي تحظى باحترام كبير في المجتمع، ومثل كل المهن فإنّ المُعلّم أو المدّرب يجب أن يمتلك الكثير من المهارات التي تساعده على أداء مهامه والتي تنطوي هنا على تعليم الأطفال والمراهقين أو تدريب الطلّاب ذوو المستويات المتقدّمة. ورغم أنّها تُعتبر من المهن المُجزية مادياّ...
المزيد

الهندسة

الهندسة
إذا كنتَ مُولعاً في فهم آلية عمل الأشياء وإيجاد حلول خارج الصندوق للمشاكل المعقّدة وقادراً على التفكير النقدي والتحليلي معتمداً على مهاراتك العالية بالرياضيات والفيزياء، فإنّ دراسة أحد تخصّصات الهندسة قد يبدو خياراً جيّداً بالنسبة لك. بغض النظر عن التخصّص فإنّ الهندسة قائمة بالأساس على خلق حلول جدي...
المزيد

اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية
وفقاً للعديد من الإحصاءات فإنّ واحداً من بين كل 5 أشخاص يستطيع تحدّث أو فهم اللغة الإنجليزية، وفي حين أنّها اللغة الرسمية في 53 بلداً واللغة الأم الأكثر من 400 مليون شخص، فإنّ الملايين من الطلّاب يتجهوّن سنوياً لتعلّم ودراسة اللغة الإنجليزية أكاديمياً وخاصة أولئك الذين يتطلّعون للعمل في قطاعات التعل...
المزيد

الطب والعلوم الصحية

الطب والعلوم الصحية
تُعتبر مهنة الطب واحدة من المهن الأكثر أهميّة في العصر الحديث وعادة ما يستغرق الحصول على شهادة أكاديمية طبيّة وقتاً طويلاً للغاية عدا عن أنّ الطب كتخصّص دراسي هو واحد من المسارات الأكاديمية الأكثر منافسة، حيث أنّ الأشخاص الذين يختارون دراسة الطب أو العلوم الصحيّة يجب أن يكونوا على درجة عالية من الاه...
المزيد

العلوم الإنسانية والاجتماعية

العلوم الإنسانية والاجتماعية
يقوم علم الاجتماع ببساطة على دراسة المجتمعات البشرية بما في ذلك الهياكل الاجتماعية والقواعد السياسية والقانونية والمعتقدات والسلوكيات المشتركة داخل مجتمع ما بالإضافة إلى الاختلافات بين الفئات والمجتماعات المختلفة، ويعتمد علم الاجتماع على التحليل الإحصائي لإجراء الأبحاث والدراسات وتحديد العلاقات والا...
المزيد

القانون

القانون
دائماً ما كانت درجة القانون واحدة من أبرز التخصّصات والبرامج الدراسية وأكثرها شعبية بالنسبة للطلّاب الدوليين، وتُعتبر درجة البكالوريوس الأكاديمية بتخصّص القانون بمثابة الخطوة الأولى للعمل في القطاع القانوني، وغالباً ما يتبع هذه الخطوة المزيد من الدراسة والتدريب قبل أن يصبح مؤهلّاً كمحامي. تدخل الدر...
المزيد

الإعلام والاتصال الجماهيري

الإعلام والاتصال الجماهيري
غيّرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي تعمل بها وسائل الإعلام وبات قطاع الإعلام والتواصل الجماهيري Media and Communication واحداً من القطاعات الأكثر تنوّعاً وديناميكية خلال السنوات القليلة الماضية ، وهو ما ساهم في جعل التخصّصات الدراسية المتعلّقة بهذا المجال من الأكثر شعبية في أوساط الطلّاب. &n...
المزيد

ماجستير إدارة الأعمال (MBA)

ماجستير إدارة الأعمال (MBA)
ماجستير إدارة الأعمال Master of Business Administration أحد برامج الدراسات العليا التي تركّز على عالم الأعمال التجارية، وواحد من البرامج الدراسية الأكثر شعبية للحاصلين على درجة البكالوريوس في التمويل والتسويق وإدارة الأعمال حيث تشير بعض الإحصاءات إلى 100 ألف خريج جديد من ماجستير إدارة الأعمال سنوياً...
المزيد

العلوم الرياضية

العلوم الرياضية
تحوّلت الرياضة خلال السنوات القليلة الماضية إلى قطاع تجاري بمئات المليارات من الدولارات ولم يعد من الممكن أن يُقلّل من تأثير الرياضة على المجتمع والاقتصاد العالمي، وهو ما أدّى إلى البحث عن طرق إضافية لتطوير الأداء الرياضي ورفع مستويات اللياقة البدنية والحد من خطر الإصابات الجسدية الناجمة عن الأنشطة ...
المزيد

السفر والضيافة

السفر والضيافة
بات قطاع الضيافة يجذب المزيد من اليد العاملة سنوياً وهو ما دفع الكثير من الكليّات والجامعات لتطوير برامج دراسية توفّر للطلّاب الخبرات النظرية والمهارات العملية اللازمة لبدء حياة مهنيّة ناجحة في التخصّصات المتعلّقة بالضيافة، وبناء عليه قمنا بإعداد هذه المادّة.   ما هو تخصّص الضيافة Hospitality...
المزيد

استفسار :

قدم استفسارك واسأل عن معلومات اكثر

Clicky

Accounting and Finance

Accounting and Finance
Accounting is no longer only about working in front of a desktop monitor in a solo cubicle at a large organization. The traditional sense of accounting and finance as people know it has changed a lot. Learning the skills to crunch numbers and handle managerial duties in the accounting world can open...
More

Agriculture and Related Subjects

 Agriculture and Related Subjects
For hundreds of years, agriculture referred to the science of cultivating food crops and animal farming. But as civilization evolved and technology improved, the definition of agriculture changed. Fruit cultivation, for instance, forestry and food processing are modern days part of agriculture-relat...
More

Applied and Pure Sciences

Applied and Pure Sciences
The world as we know it would be tremendously different without science. Great scientists such as Albert Einstein, Marie Curie, Isaac Newton and Charles Darwin all made remarkable contributions to science during their lifetimes. Scientists of today continue to make inventions that enhance how indust...
More

Architecture, Building and Planning

Architecture, Building and Planning
You’ve probably ever tried to imagine what life would be like without doctors and teachers, but what would life be like without architects? What if people built buildings without planning? There would probably be buildings collapsing more often than they do. There would be more casualties and ...
More

Beauty and Personal Care

Beauty and Personal Care
How much do you care about how you look? If you are a social person, chances are you spend some time applying makeup, tanning, and moisturizing before going out to meet your friends. The skin is the body’s biggest skin, and it’s probably the part of your body you take care of the most. T...
More

Business and Management

Business and Management
Without excellent management, companies like Coca-Cola and General Electrics would still be small businesses. The US wouldn’t be a trillion dollar economy without great business managers. Although the road to becoming a top business manager is long and wide, it all starts with an undergraduate...
More

Computer Science and Information Technology

Computer Science and Information Technology
We live in a digital world. And like it or not you have to solve digital problems every day. Whether it’s to charge a phone with a dead battery or it’s to fix the TV, you solve several problems related to digital devices at home or at work. Pursuing a computer science and Information tec...
More

Creative Arts and Design

Creative Arts and Design
Art is a means to express one’s self. The creative arts and design field is one of the oldest professionals in the world. From the Egyptian artists who expressed the Egyptian culture hundreds of years ago to the renaissance era artists who give us a glimpse of what it felt like to live at the ...
More

Education and Training

Education and Training
No doubt, the Department of Education is the base of the progress of a country. Education is continuing through life. If we talk about education, it is the sector which is meant for the benefits for all. Training is relating to task-oriented and point to attaining knowledge and skills in a particula...
More

Engineering

Engineering
Engineering is one of the key drivers of a nation’s prosperity. The field of engineering combines scientific principles with creativity and in-depth research to find solutions to complex processes. Almost every man-made landmark you can think of was designed with the help of engineering. From ...
More

English Language

English Language
English is utilized for these reasons in many nations. English is viewed as the business language. English is the official language of the United Nations. English is likewise the official language of aircraft and airplane terminals. All carrier pilots that travel to different nations must have the c...
More

Health and Medicine

Health and Medicine
There are a lot of reasons why people pursue a degree program in health and medicine. Whether it’s because they like to help people, they think got a calling or it’s because of financial gains, studying at a world top ranked university can help you achieve your dreams in this field. Heal...
More

Humanities & Social Science

Humanities & Social Science
The humanities and social sciences are the learning of human activities and relations in cultural, social, environmental, political and economic circumstances. The humanities and social sciences have a contemporary and historical focus, from global to personal perspective, as well as reflect on chal...
More

Law

Law
Why do we need lawyers? The answer lies hidden in the profession itself. Lawyers study the laws of the land so that they can help you get justice when you are unjustly sued. Lawyers earn by helping you avoid trouble with the government. They study the little troubles that affect people emotionally, ...
More

Mass Communication and Media

Mass Communication and Media
Mass communication is the investigation of how individuals trade data through mass media to substantial sections of the populace in the meantime. As it were, mass correspondence alludes to the bestowing and trading of data on a vast scale to an extensive variety of individuals. It is generally compr...
More

MBA

MBA
An MBA (Master of Business Administration) is a standout amongst the most looked for after programs among understudies around the world. MBA programs will show you about the fund, promoting, financial matters, human science, and numerous different trains so you will have the capacity to adopt a comp...
More

Sports Science

Sports Science
Sport is a multi-billion dollar industry graced by thousands of celebrated sports performers who keep us entertained every day. But to keep the elite sportspersons physically fit, healthy and at their level best, we need professionals such as therapists, nutritionists, and sports managers to steer s...
More

Travel and Hospitality

Travel and Hospitality
Consider the best travel area whenever you heard about it. And after that, you suppose that you are employed there. In the current generation, travel is more energizing than any time in recent memory, with individuals traveling worldwide. Traveling worldwide will bring you in a flourishing industry ...
More

Inquiry :

If you have any questions, please feel free to ask.