أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم السياسية في بريطانيا

       
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Email

أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم السياسية في بريطانيا

أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم السياسية في بريطانيا

يُعتبر تخصّص العلوم السياسية والدولية واحداً من البرامج الدراسية الأكثر شعبية بين الطلّاب بفضل مرونة مثل هذه البرامج وتعدّد الآفاق الوظيفية لها في المستقبل.
وتركّز برامج العلوم السياسية عادةً على الشؤون والسياسات المحليّة والدولية، والخلفيات القابعة واراء النظريات السياسية والمفاهيم الأيدولوجية، بالإضافة إلى علاقة السياسة مع مواضيع أخرى مثل التاريخ والاقتصاد.
وفقاً لمؤشر QS University Rankings فإنّه يُنظر إلى بريطانيا كثاني أفضل وجهة لدراسة العلوم السياسية، حيث أنّ 30 جامعة بريطانية صُنّفت ضمن أفضل 200 جامعة عندما يتعلّق الأمر بتخصّص الدراسات السياسية والدولية والبرامج المتعلّقة بها، وفيما يلي أفضل 5 جامعات منها.

جامعة أوكسفورد University of Oxford

قسم السياسة والعلاقات الدولية DPIR في جامعة أوكسفورد هو أحد المراكز المتميّزة في التدريس والبحث العلمي في هذه المجالات، ويُعتبر واحد من أكبر أقسام العلوم السياسية في المملكة المتحدّة.
من أبرز البرامج الدراسية المتاحة في DPIR هي: العلاقات الدولية، السياسة، النظريات السياسية، والسياسة والمجتمع الأوروبي.

كليّة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية London School of Economics and Political Science - LSE

تمتلك LSE سمعة طيّبة في الأوساط الأكاديمية وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر في السياسة والاقتصاد والعلاقات الدولية، حيث كانت أول جامعة تبدأ بتدريس العلاقات الدولية في بريطانيا، وما تزال منذ 1924 تحتل مكانة مميّزة في هذا المجال.
وتركّز البرامج الدراسية في قسم العلاقات الدولية في LSE على برامج دراسية مثل التاريخ الدبلوماسي، القانون الدولي، إدارة الصراع، وعمل المؤسسات الدولية.
كما تفخر كليّة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية أنّها تلعب دوراً رئيسياً في تدريب وتهيئة الدبلوماسيين وأساتذة الجامعات، حيث أنّ ما لا يقل عن 50 من طلابها السابقين باتوا اليوم إما يحتلوّن مناصب دبلوماسية رفيعة أو أساتذة في كليات السياسة والعلاقات الدولية في بريطانيا والعالم.

جامعة كامبريدج University of Cambridge

أُنشئ قسم السياسة والدراسات الدولية POLIS في جامعة كامبريدج في يناير كانون الثاني 2009 كواحد من 9 أقسام تشكّل كليّة العلوم الإنسانية والاجتماعية.
يوفّر POLIS مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا مثل السياسة الدولية، التاريخ الدولي، القانون الدولي، السياسة الخارجية والأمن، الاقتصاد السياسي، والفكر السياسي.

كينجز كوليج لندن King's College London

منذ إنشاءه في عام 2008، أصبح قسم السياسة في جامعة كينجز كوليج لندن واحداً أبرز المراكز العالمية المتميّزة في دراسة السياسة والعلاقات الدولية، حيث يسعى لتدريب الطلّاب على الحوكمة، الدبلوماسية، الصحافة، والشؤون العامة.
يدرس في هذه القسم حالياً نحو 150 أكاديمي ويوفّر عدّة برامج دراسية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لعلّ من أبرزها: العلاقات الدولية، التنمية الدولية، والاقتصاد السياسي. بالإضافة إلى برامج دراسية تتناول مواضيع مثل مكافحة الإرهاب، التعامل مع الكوارث الطبيعية، الاقتصاد السياسي في الهند، ونظام الحكم في الصين.

جامعة إسكس University of Essex

يمتلك قسم العلاقات الدولية في جامعة إسكس عدد من الشركات البارزة مع مؤسسات عالمية مثل: البنك الدولي، حلف الناتو، وبرنامج الأمم المتحدّة الإنمائي. وهو الأمر الذي قد يساعد الخريجين على الحصول على فرصة عمل في واحدة من بين تلك المنظمات.
من أبرز البرامج المتاحة: دراسات النزاع والأمن، الاقتصاد السياسي الدولي، النظرية السياسية، والسياسة في الشرق الأوسط.  


مع تحيات يوستدي.كوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.جميع الحقول مطلوبة

إبحث

مقالات ذات صلة

الاكثر قراءة

تصنيفات


صفحتنا على فيس بوك